منتدى حوامل وأمهات
بسم الله الرحمن الرحيم
مرااااحب بكل الأقمار والشموس.
.نورتونا بكل الطقوس
هلا فيكم..في منتدانا حوامل وأمهات
هو محتاج مديرة مشرفات مراقبات وكدلك نشاط وحيوية بالمواضيع
توكل اختي على الله وانظمي الينا

مرحبا بكل الأمهات العربيات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

لا تترددي في التسجيل*مرحبا بزائراتنا الكريمات المنتدى جديد يسعدنا انظمامك له *تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى *قال الله تعالى (( وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى (132) )) سورة طه*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون إذ دعا في بطن الحوت "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فإنه لم يدع بها مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له" أخرجه الترمذي


شاطر | 
 

 ارتفاع درجة حرارة الطفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمى
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 02/08/2010

مُساهمةموضوع: ارتفاع درجة حرارة الطفل   الثلاثاء مارس 01, 2011 12:45 am

تعتبر درجة حرارة الطفل مرتفعة إذا كانت أكثر من 37,5 درجة مئوية ويكون ملمس جلد الطفل عندها حاراً أو يكون الطفل مصاباً بالقشعريرة أو التعرق ويفضل دائما قياس درجة حرارة الطفل وكإجراء أولي.

قم بإعطاء الطفل أحد الأدوية الخافضة للحرارة التي يصفها طبيب الأطفال عادة وأفضلها تحاميل السيتامول أو شراب البروفين ولا تعط الطفل الأسبيرين خاصة في حالات الأنفلونزا وجدري الماء، ولا تضع كمادات الماء البارد أو الثلج أو الكحول على جسم الطفل. أما إذا كانت حرارة جسم الطفل مرتفعة بسبب تعرضه لأشعة الشمس لفترة طويلة، فقم بنقل الطفل إلى مكان أكثر برودة، وأعطه الكثير من السوائل.

أخيرا، تذكر دوماً أن الحرارة ليست مرضاً بحد ذاتها وإنما هي إحدى أعراض المرض، ولابد من مراجعة الطبيب لمعرفة سبب الحرارة، خاصة إذا كان عمر الطفل أقل من ثلاثة أشهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hawamilwoumahat.almountadaalarabi.com
 
ارتفاع درجة حرارة الطفل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حوامل وأمهات :: صحة طفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلك :: صحة الطفل والرضيع-
انتقل الى: