منتدى حوامل وأمهات
بسم الله الرحمن الرحيم
مرااااحب بكل الأقمار والشموس.
.نورتونا بكل الطقوس
هلا فيكم..في منتدانا حوامل وأمهات
هو محتاج مديرة مشرفات مراقبات وكدلك نشاط وحيوية بالمواضيع
توكل اختي على الله وانظمي الينا

مرحبا بكل الأمهات العربيات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

لا تترددي في التسجيل*مرحبا بزائراتنا الكريمات المنتدى جديد يسعدنا انظمامك له *تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى *قال الله تعالى (( وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى (132) )) سورة طه*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون إذ دعا في بطن الحوت "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فإنه لم يدع بها مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له" أخرجه الترمذي


شاطر | 
 

 نوم الرضيع في سرير الوالدين خطأ قاتل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمى
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 02/08/2010

مُساهمةموضوع: نوم الرضيع في سرير الوالدين خطأ قاتل    الإثنين فبراير 28, 2011 4:41 am


  1. يعرضه للاختناق والموت المفاجئ

    يعد نوم الأطفال الرضع بمفردهم مستلقين على ظهورهم من أكثر الأوضاع التي توفر لهم نوماً آمناً. حسب الدراسة التي أجرتها المؤسسة البريطانية لوفيات الرضع والتي أشارت إلى أن إشراك الآباء الأطفال الرضع السرير نفسه يعرض المواليد الجدد إلى خطر الاختناق أو الانسحاق تحت آبائهم أثناء النوم.

    وقالت جويس إيبستيان مديرة مؤسسة معنية بدراسة وفيات الرضع: من أكثر الأماكن أمناً لنوم الطفل هو وجود سرير منفصل له داخل غرفة والديه، وخاصة بعد ظهور أدلة تشير إلى زيادة مخاطر وفاة الأطفال اختناقاً وهم تحت الأغطية. كما ذكرت دراسة سابقة أن نوم الطفل مع أمه في سرير واحد يزيد من درجة حرارته ومعدل نبضات قلبه، وذكرت دراسة أجريت مؤخراً في 11 بلداً ونشرت في المجلة الأمريكية للأوبئة حول أضاع النوم بالنسبة للأطفال الرضع وعلاقتها بموتهم المفاجئ، أن وضع الطفل أثناء النوم قد يكون قاتلاً.

    وأفاد د. دي كن لي بأن الأطفال الذين ينامون في أوضاع لم يعتادوها قد يتعرضون لطر الموت المفاجئ أكثر من أولئك الذين ينامون على ظهورهم، لافتاً إلى أن هذه النتائج تعزز من أهمية وضع الرضع لكي يناموا على ظهورهم، ومشيراً إلى أن نسبة الموت المفاجئ لدى الرضع انخفضت بنسبة 50% منذ عام 1992 في الولايات المتحدة، بعد توصيات بجعل الرضع ينامون على ظهورهم.

    وتقدم نيكول نورينبرغ من رابطة ممرضات الأطفال المتفرغات في مدينة غروسفالشتات الألمانية بعض النصائح للوالدين لحماية الطفل الرضيع من "متلازمة وفاة الطفل الرضيع المفاجئ":

    • تجنبوا اصطحاب الرضيع للنوم على سريركم.
    • تأكدوا من وضعه في سرير منفرد بحيث يكون مستلقياً على ظهره.
    • لا تتركوا الطفل يشعر بالدفء أكثر مما ينبغي، ولتتراوح درجة حرارة الغرفة بين 65 و70 درجة فهرنهايت.
    • أحكموا وضع الأغطية حول الطفل وتثبيتها منعاً لارتدادها على رأس الرضيع مما يعرضه للاختناق

وتضيف نورينبرغ: " يمكن للأهل أن يحتضنوا الطفل في سريرهم من دون أية مشكلات في المساء والصباح، وذلك لضمان مراقبة الأهل له عند استسلامه للنوم".
______________________
</LI>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hawamilwoumahat.almountadaalarabi.com
 
نوم الرضيع في سرير الوالدين خطأ قاتل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حوامل وأمهات :: صحة طفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلك :: صحة الطفل والرضيع-
انتقل الى: