منتدى حوامل وأمهات
بسم الله الرحمن الرحيم
مرااااحب بكل الأقمار والشموس.
.نورتونا بكل الطقوس
هلا فيكم..في منتدانا حوامل وأمهات
هو محتاج مديرة مشرفات مراقبات وكدلك نشاط وحيوية بالمواضيع
توكل اختي على الله وانظمي الينا

مرحبا بكل الأمهات العربيات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

لا تترددي في التسجيل*مرحبا بزائراتنا الكريمات المنتدى جديد يسعدنا انظمامك له *تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى *قال الله تعالى (( وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى (132) )) سورة طه*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون إذ دعا في بطن الحوت "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فإنه لم يدع بها مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له" أخرجه الترمذي


شاطر | 
 

 الفيروسات خطر خفي يهدد الأبناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمى
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 02/08/2010

مُساهمةموضوع: الفيروسات خطر خفي يهدد الأبناء    الإثنين فبراير 28, 2011 4:30 am

تشكل الفيروسات السبب الرئيس لإصابة الأطفال بالالتهابات، وغالباً ما تصيب الفيروسات الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي. وللأسف لا توجد أدوية خاصة للكثير من هذه الفيروسات. ويعد فيروس RSV من أخطر أنواع الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي عند الأطفال، وهو كذلك السبب الرئيس لإصابة الأطفال بمرض التهاب الشعب الهوائية الحاد. ووفقاً للإحصائيات، فإن نصف عدد الأطفال في العالم مهددون بالإصابة بفيروس RSV ببلوغهم العام الأول. وسوف يتسبب في إرسال مايزيد على 125 ألف طفل على مستوى العالم إلى المستشفيات سنوياً.

وتشبه حالات الإصابة بهذا الفيروس في اليومين الأول والثاني حالات الإصابة بالرشح والسعال والزكام، ولكنها تشتد في اليوم الثالث، حيث يفقد الطفل قدرته على التنفس بشكل طبيعي، ما يستدعي ضرورة عرضه على الطبيب، وأثناء ذلك يجب الاهتمام بتزويده بالحليب والسوائل الدافئة.

وفي حال كان الطفل رضيعاً وعمره أقل من ستة شهور، يقوم الطبيب في العادة بإدخاله المستشفى، ولتجنب الإصابة بهذا الفيروس يجب على الأم أن تهتم بغسل يديها باستمرار خاصة عندما تكون هي أو أحد أفراد الأسرة مصاباً بنزلة برد، وأن تتتجنب اصطحاب الرضيع إلى الأماكن المزدحمة في الشهور الأولى من عمره، وأن تواظب على الرضاعة الطبيعية، وتبتعد عن الأجواء المعبأة بدخان السجائر.
_______________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hawamilwoumahat.almountadaalarabi.com
 
الفيروسات خطر خفي يهدد الأبناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حوامل وأمهات :: صحة طفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلك :: صحة الطفل والرضيع-
انتقل الى: