منتدى حوامل وأمهات
بسم الله الرحمن الرحيم
مرااااحب بكل الأقمار والشموس.
.نورتونا بكل الطقوس
هلا فيكم..في منتدانا حوامل وأمهات
هو محتاج مديرة مشرفات مراقبات وكدلك نشاط وحيوية بالمواضيع
توكل اختي على الله وانظمي الينا

مرحبا بكل الأمهات العربيات
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

لا تترددي في التسجيل*مرحبا بزائراتنا الكريمات المنتدى جديد يسعدنا انظمامك له *تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله - اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى *قال الله تعالى (( وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى (132) )) سورة طه*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون إذ دعا في بطن الحوت "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فإنه لم يدع بها مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له" أخرجه الترمذي


شاطر | 
 

 ماهو القلاع في الحمل وماهي اعراضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمى
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 02/08/2010

مُساهمةموضوع: ماهو القلاع في الحمل وماهي اعراضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:59 am

ما هي أعراض القلاع؟


من الطبيعي أن تزيد لديك أثناء الحمل الإفرازات المهبلية والتي تكون قليلة الكثافة ومن دون لون أو رائحة. في حال أصبحت الإفرازات سميكة، وبيضاء مثل الكريمة أو الجبن الأبيض، أو شعرت بحكة في منطقة المهبل، فربما تكونين مصابة بالقلاع (وهو مرض معدٍ ينتج عن فطر ويتميز بطفح جلدي صغير أبيض على الفم واللسان).



كيف أصاب بالقلاع (الفطريات والخمائر)؟


تتعرض الحامل للإصابة المتكررة بالالتهابات المهبلية. يأتي القلاع من فطر مجهري يسمى Candida albicans. ويعيش هذا الكائن العضوي داخل الأمعاء عند الرجل والمرأة على حدّ سواء. يصل هذا الفطر إلى المهبل لدى حوالي ثلث السيدات، وعندما تتفوق أعداد هذا الفطر على البكتيريا المفيدة التي تتواجد عادة في المهبل وتحارب الالتهابات المختلفة، ويصبح المهبل أثناء الحمل غنياً بمادة الغليكوجين التي تسهم في تكاثر فطر Candida albicans، تغدو المرأة الحامل عرضة للإصابة بالقلاع 10 مرات أكثر من غيرها.



هل من طريقة للعلاج منه؟


إذا شعرت أنك مصابة بهذه الالتهابات، أطلعي طبيبك على الأمر. ربما يصف لك الأقماع المهبلية ذات الاستعمال الآمن في مرحلة الحمل التي تكونين فيها. لا تبادري إلى علاج نفسك بأدوية من دون استشارة طبيبك أولاً.

إذا ظهر القلاع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، قد لا يميل الطبيب إلى إعطائك أي علاج وقد يكتفي بوصف تحميلة للمهبل أو أي كريم خارجي يلطف من الإحساس بالحكة ويقلل التهيج. وتفيدك بعض العلاجات التالية:

- استعملي الكمّادات أو أكياس الثلج لتهدئة المنطقة الملتهبة.
- تناولي اللبن الرائب أو الزبادي الطبيعي الذي يعمل على إعادة التوازن المناسب للبكتيريا في المهبل، وتوقعي أن تستمر الحكة لفترة مؤقتة. امتنعي عن تناول السكاكر والحلويات لأنها تزيد الوضع سوءاً.
- ارتدي الملابس الداخلية القطنية.
- لا تأخذي حمامات ساخنة طويلة لأنها تؤمن للبكتيريا الجو الدافئ والرطب وهو مثالي لتكاثرها.



هل يؤثر القلاع على صحة طفلي؟



كلا، لن يضرّ القلاع بصحة جنينك. لو استمرت معاناتك حتى لحظة الوضع . فإن احتمال انتقال العدوى إلى المولود من خلال قنوات الولادة ضعيفة جداً. ويسبّب القلاع عند المواليد بقعاً بيضاء تظهر في تجويف الفم وقد تنتقل إلى حلمات ثدي الأم فتسبّب الألم وربما تنعكس سلباً على عملية الرضاعة الطبيعية. لكن لا يعدّ القلاع مرضاً خطيراً ومن السهل معالجته.

مثل الكثير من الأعراض الأخرى، سترين أن القلاع يظهر ويختفي خلال مرحلة الحمل. مع أنه يجعلك تشعرين بالضيق والانزعاج، عليك ألا تنسي أنه لن يؤذي صحتك أو صحة طفلك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hawamilwoumahat.almountadaalarabi.com
 
ماهو القلاع في الحمل وماهي اعراضه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حوامل وأمهات :: الحمل والانجاـ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب :: صحة الحامل-
انتقل الى: